نصائح قبل شراء منزل جديد
5/5 - (10 أصوات)

نصائح قبل شراء منزل جديد

نصائح قبل شراء منزل جديد هو اختيارنا لكم زوار مدونتا الكرام ضمن هذا المقال، لنقف فيه معكم على أهم النقاط المتعلقة بمن يعشق التجديد والبحث عن الخيار الأنسب.

 

بادئ ذي بدء سنضع أجوبة عن التساؤل المطروق، ماذا تفعل عند شراء منزل جديد وما هي أبرز أعمال قبل الانتقال إلى بيت جديد ونستعرض لكم أهم الأسئلة عند شراء منزل.

 

ومن الجدير بذكره بعض نصائح مهمة عند شراء شقة أو منزل جديد والاجراءات اللازمة لتحافظ على عفش منزلك وأثاثاته من التلف أو التخريب.

 

 

 

نصائح قبل شراء منزل جديد

نصائح قبل شراء منزل جديد
نصائح قبل شراء منزل جديد

مما لا شك فيه أن المباشرة في شراء منزل جديد من المهام التي تتطلب تفكيراً كبيراً ودراسة مسبقة لكل تفصيل، يضاف عليها مسببات الأمر الذي استتدعاك لتغيير مكان سكنك ووضعها نصب عيناك لتسطيع تلافيها في خيارك الجديد.

 

وفي هذا الصدد إن شراء منزل جديد من الأمور المصيرية التي لا تتكرر كل يوم وتختلف تطلّعات وتوجهات الأشخاص والعائلات حيال ذلك بشكل كبير، لذا وضعنا في هذه الفقرة حزمة من نصائح قبل شراء منزل جديد التي ستجد فيها المعلومات المتفق عليها ومن شأنها أن تصيب كافة الاحتمالات:

 

يمكننا القول بداية أنك وبعد الانتهاء من تحديد أولوياتك التي تتمحور في الميزانية المرصودة، الموقع، المساحة والتصميم، العمر الفني للمنزل، الحلول التي تعالج أسباب قرار شراءك للمنزل وإلى ما هنالك، يمكنك أن تضع بحسبانك مجموعة نصائح قبل شراء منزل جديد:

 

مجموعة نصائح قبل شراء منزل جديد

1.      اختر موقع المنزل بعناية: بحيث يتوافق مع مكان العمل ومدارس الأولاد وقربه من مرافق الدولة والمواقع الحيوية فيها، وطرق المواصلات بالإضافة للمحيط الاجتماعي وتوجهه ومظهر الحي والهيئة العامة له.
2.      توافق السعر مع الميزانية: يرتبط السعر بالموقع ارتباطاً وثيقاً ويعتمد عليه بشكل كبير، وتختلف احتمالات الحصول على سعر مناسب حسب البائع وتخمينه للمنطقة أو إمكانية تبديل الشقة القديمة مع دفع فرق سعر.
3.      حجم ومساحة المنزل: من النقاط التي يجب الوقوف عندها ملياً، فإن المنزل هو المكان المخصص للراحة والهدوء والخصوصية، لذا يجب التأكد من أن المنزل يمتلك عدداً وفيراً من الغرف بما يتلائم مع عدد أفراد الأسرة وقدرته على استيعاب الضيوف بدون التأثير على راحة باقي الأفراد.
4.      ملائمة التصميم لقائمة تفضيلاتك: ليس بالضرورة أن تلائم التصاميم العصرية أو الحديثة ما تحبه أنت، أو ما يرغب به باقي أفراد عائلتك، من أهم نصائح قبل شراء منزل جديد أن يتفق على تصميمه كافة أفراد العائلة.
5.      تحقق من عمره الفني: من أهم نصائح قبل شراء منزل جديد العمر الفني، يتم التأكد من خلال الاستعانة بمهندس معماري أوشركة مختصة، لأن الإكساء الجديد يمكنه أن يخفي عيوب المنزل وعمره الافتراضي.
6.      تكاليف الصيانة: يجب أن تضعها بالحسبان فهي قد تكون مكلفة ولا يمكنك تحملها وبالتالي يتم تقديرها بشكل مسبق وطرحها من قيمة المنزل الفعلية بحضور المالك.

عناوين هامة ضمنّاها لكم داخل المقال:

  1. نصائح قبل شراء منزل جديد
  2. ماذا تفعل عند شراء منزل جديد
  3. أعمال قبل الانتقال إلى بيت جديد
  4. أهم الأسئلة عند شراء منزل
  5. نصائح مهمة عند شراء شقة أو منزل

 

 

لا تتردد في زيارة أفضل أحياء جدة بالترتيب

ماذا تفعل عند شراء منزل جديد

ماذا تفعل عند شراء منزل جديد
ماذا تفعل عند شراء منزل جديد

سنعرج بكم في هذه الفقرة على إجابة دقيقة للتساؤل المطروح من قبل الكثيرين على محركات البحث، يا هل ترى ماذا تفعل عند شراء منزل جديد؟

 

عند الإجماع بشراء منزل جديد من قبل كافة أفراد الأسرة والاتفاق مع المالك على السعر يتوجب على رب الأسرة القيام بعدة أمور مهمة نستعرضها أمامكم:

  1. التوجّه قبل التوقيع على أي ورقة إلى الهيئة العامة للعقارات للتأكد من السجل العقاري السعودي من سندات تمليك المنزل (الشهادة السلبية) للتأكد من أن الشقة ليست مؤجرة أو مباعة أو عليها إشارة رهن.
  2. بالتوازي مع هذا يجب أن تبحث في المخططات للتأكد من عدم تعدّي الشقة على أملاك الدولة ومن صحة ترخيصها وعدم وجود أي ضرائب عالقة مسبقاً.
  3. بعد التأكد من الأمور السابقة يوصى بوضع شرط جزائي في العقد لمن يتراجع لضمان حقك، ودع نصف المبلغ المتفق عليه رهن عندك ريثما تتم عمليات نقل التمليك بشكل قانوني.

 

بمراعاة تنفيذ الشروط السابقة والتقيد بتلك نصائح قبل شراء منزل جديد تضمن إتمام عملية الشراء بشكل آمن وسليم.

 

 

ما هو أهم أثاث المنزل؟

 

أعمال قبل الانتقال إلى بيت جديد

أعمال قبل الانتقال إلى بيت جديد
أعمال قبل الانتقال إلى بيت جديد

الاستقرار من الأمور الجوهرية التي يسعى الانسان لها بطبعه ويحاول جاهداً أن يصل إليها، لذا نقدم لكم في هذه الفقرة أهم أعمال قبل الانتقال إلى بيت جديد التي يجب عليكم القيام بها والتأكد من صحتها والإشراف على تنفيذها قبل نقل العفش والأثاث لتكون نقلتكم آمنة ومريحة ومستقرة.

  • يجب التأكد من سلامة التمديد الكهربائي وجودته وعمره الفني وقدرته على تحمل الأجهزة الكهربائية التي تملكها.
  • على التوازي يجب التأكد من صحة التمديدات الصحية والصرف الصحي وعدم وجود أي تسريب لتفادي مشاكل الرطوبة لاحقاً.
  • يوصى بطلاء المنزل ليظهر بحلة جديدة ويزهو ويبدو أكثر رونقاً، واختيار ألوان تناسب الجميع وتجلب الراحة للقاطنين فيه.
  • افحص الأبواب والأسقف والملابن الخاصة بالأبواب ومدى جودتها وسلامتها من التآكل والتلف.
  • يقال أن المطبخ النظيف يدل على البيت المظيف، لذا احرص على توفير رفوف ودروج كافية في المطبخ التي توفر ترتيب وأناقة ونظافة كاملة.
  • احرص على تأمين إنارة كافية وتوسيع الشبابيك لتوفير أكبر أشعة شمس داخلة للبيت وتهوية جيدة للمنزل في حال عدم توافرها.
  • أخيراً حاول أن يكون هناك موقف خاص للسيارة بمساحة كافية مع انسيابية جيدة في الدخول والخروج.

 

قد يهمك: طريقة تغليف عفش البيت

أهم الأسئلة عند شراء منزل

أهم الأسئلة عند شراء منزل
أهم الأسئلة عند شراء منزل

أهم الأسئلة عند شراء منزل أو شقة أو استديو التي تشغل بال الكثيرين من سكان السعودية عموماً وجدة خصوصاً، تكون على عدة وجوه فمنهم من يسأل ما الذي يجب معرفته قبل شراء منزل؟

 

وآخر يستفسر عن آلية اختيار المنزل المناسب، وغيرهم عن ضمان ملكية العقار وطرق نقل العفش وشركات العقارات و نصائح قبل شراء منزل جديد والكثير من الأسئلة التي تجعل من رب الأسرة في حيرة من أمره وتشتت تفكيره.

 

لذا ننصح من خلال التجارب الكثيرة والخبرة الطويلة في هذا المجال أن تبحثوا مطولاً وأن تستشسروا ما استطعتم من أهل المصلحة والخبرة لتحصلوا على خيارات كثيرة قبل انتقاء الخيار المناسب لكم ولأسرتكم ولميزانيتكم.

 

كما يجدر بنا الإشارة هنا لنقطة مهمة وجب التنويه إليها، حيث أن الأسعار في الأسواق العقارية تختلف من مكتب لآخر وتتعلق بالبورصة العالمية لذا قم باستشارة أخصائيين ليرشدوك للوقت المناسب للبيع والشراء.

 

قد تتساءل عن: ماذا تفعل عند شراء منزل جديد؟

نصائح مهمة عند شراء شقة أو منزل

نصائح مهمة عند شراء شقة أو منزل
نصائح مهمة عند شراء شقة أو منزل

نختتم معكم في بقية مقالنا مجموعة نصائح مهمة عند شراء شقة أو منزل التي تتعلق بأمور نقل العفش والأثاث والتوقيت المناسب له والآلية الأفضل لذلك الأمر.

  • قبل المباشرة بعمليات النقل أنهي كامل عمليات الصيانة والإصلاح وتأكد من أن المنزل الجديد أصبح جاهزاً للسكن.
  • يوصى أن تتم عمليات نقل العفش في الأوقات الربيعية لضمان عدة نقاط منها سلامة العفش وعدم تعرضه للأمطار ويضمن راحة للعاملين وعدم بذل جهود مضاعفة.
  • راعي أن تتم عمليات النقل في أيام العطل إن أمكنك ذلك واختر الأوقات المريحة البعيدة عن أوقات الذروة الحركية للسكان، على سبيل المثال صباح يوم الجمعة.
  • افرز عفش منزلك ضمن كراتين وضع عليها لصاقات خارجية لتسهيل عمليات الفك والتركيب وعدم ضياع أي قطعة وتعتبر من أهم نصائح قبل شراء منزل جديد.
  • استعن بشركة متخصصة بنقل العفش أو بمجموعة من الأصدقاء والمقربين لتوزيع الحمل على الجماعة وضمان نقل عفشك بدون خدوش أو تكسير.

 

 

عنازين ذات صلة بالمقال:

  • نصائح قبل شراء منزل جديد
  • ماذا تفعل عند شراء منزل جديد
  • أعمال قبل الانتقال إلى بيت جديد
  • أهم الأسئلة عند شراء منزل
  • نصائح مهمة عند شراء شقة أو منزل

 

 

 

تعرف على: توزيع الأثاث في غرفة المعيشة

 

الأسئلة الشائعة:

ما يجب فعله عند دخول منزل جديد؟

ما يجب فعله عند دخول منزل جديد؟
ما يجب فعله عند دخول منزل جديد؟

جاء في الحديث الشريف أنه يستحب أن يقال: اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.

 

هل يجوز شراء منزل لم يبنى بعد؟

هل يجوز شراء منزل لم يبنى بعد؟
هل يجوز شراء منزل لم يبنى بعد؟

كما جاءت به دار الإفتاء إن شراء الشقة قبل إتمام بنائها يدعى عقد استصناع، وهو جائز إذا تحققت شروطه من نفي الجهالة والغرر.

أهم الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك عند شراء منزل؟

ما هي احتياجاتك وميزانيتك؟ ما هي المنطقة التي تبحث للعيش فيها؟ نصائح قبل شراء منزل جديد؟ ما هو نوع العقار الذي تريده؟ ما هي المناطق المحيطة بالمنزل؟ هل فحصت المنزل من قبل خبير؟ ما هي رسوم الرهن العقاري والتأمين؟

 

مقالات ذات صلة:

طرق توزيع الأثاث والعفش في المنزل

فوائد ترتيب المنزل

ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة

وصلنا معكم لختام مقالنا نصائح قبل شراء منزل جديد، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم فيما سبق المعلومات القيمة والفائدة الحقيقية.